أنواع المكيفات الكهربائية

أنواع المكيفات الكهربائية

تتعدد أنواع المكيفات الكهربائية من توكيل امريكول و تختلف فيما بينها كثيراً, و من هنا فإن المشتري غالباً ما يقع في حيرة كبيرة عند التفكير في شراء مكيف جديد, نظراً للخايرات المتنوعة التي أمامه, وتتوقف عملية الشراء في الغالب على حاجة المستخدم نفسه من حيث قوة التبريد التي يريدها و المساحة التي يريد تغطيتها, لذا فإننا سنعرض اليوم كافة الفروق بين أنواع المكيفات الكهربائية المختلفة لكي نرشد كل المقبلين على الشراء نحو التكييف الصحيح الذي سيلبي كافة إحتياجاتهم .

 

أنواع المكيفات الكهربائية

المكيف الصحراوي

يمكننا إعتبار هذا المكيف من الأنواع التقليدية, و لكنه مع ذلك يعطي كفاءة تبريد ممتازة. فهو أفضل أنواع المكيفات الكهربائية من حيث قوة التبريد, و هو يعمل بآلية مختلفة تماماً عن بقية المكيفات الكهربائية الأخرى, و ذلك إعتماداً على تقنية التبخر التي تمتص الحرارة من الجو ثم تحولها إلى بخار ماء رطب وبارد. حيث يتكون هذا المكيف الصحراوي من مجموعة من المراوح المسؤولة عن سحب الهواء الساخن من المحيط الخارجي, ومجموعة أخرى من المراوح التي تعمل على تبريد الجو, وقطعة أسفنجية كبيرة من شأنها أن تحتفظ بكمية من الماء البارد المضاف لأطول فترة ممكنة لكي يتم استخدامه في عمليات التبريد. و يصلح هذه المكيف في الأماكن الصحراوية شديدة الحرارة و القاعات الكبيرة.

 

المكيف الشباك

لهذا المكيف أيضاً قوة تبريد عالية خاصة مع المساحات الصغيرة, كما أنه يتميز بإمكانية التحكم في اتجاه و قوة دفعه عبر مجموعة من الأزرار الظاهرة على مقدمته. و يتم تركيبه بعد إنشاء فتحات في الجدار بنفس حجم المكيف تماماً الذي غالباً ما يتوفر بعرض 80 سم و طول 50 سم متر, أو بعرض 90 سم و طول 60 سم. و يعاب عليه مشكلة الصوت العالي في التكييف التي غالباً تبدأ فور تشغيله.

 

المكيف المتنقل

يعد هذا النوع من الأنواع المميزة جداً و التي لاقت انتشاراً كبيراً في الفترة الأخيرة, و لعل ذلك بسبب سعره الرخيص نسبياً, و نظزاً لسهولة نقله من مكان إلى آخر دون الحاجة إلى أعمال الفك و التركيب التي عادة ما تصاحب أي مكيف كهربائي آخر, و لهذا المكيف الكثير من الأحجام التي يمكن الإختيار من بينها والتي تتناسب مع مختلف أحجام المنازل والمكاتب والشركات .

 

المكيف السبليت

يعد المكيف السبليت من أكثر أنواع المكيفات الكهربائية شيوعاً و إنتشاراً بين مختلف المستخدمين, و هو مكون من قطعتين أحدهما خارجية يتم تركيبها خارج المبنى و تتم فيها كافة عمليات التبريد, و الأخرى داخلية يتم وضعها داخل الغرفة المراد تبريدها و تكون مسؤولة عن دفع الهواء البارد و تحركيه في أرجاء الغرفة. و لهذا المكيف شكل عصري جداً و متميز بالإضافة إلى الكثير الأحجام التي تخدم مختلف المساحات.

المكيف المركزي

يعد هذا النوع من المكيفات مثالياً للمنازل الكبيرة و الشركات و المنشئات العامة, فهو له قدرة على تغطية مساحات هائلة مع قوة تبريد كبيرة, و يمكن تركيبه في الأسقف بواسطة فنيين ماهريين من صيانة امريكول بعد تخطيط و تحضير. و لكن سعر هذا النوع من المكفات يعد باهظاً جداً كما أن قطع غيارة مرتفعة الثمن.

 

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لشركة امريكول

01063414339