إطالة العمر الإفتراضي للتكييف

إطالة العمر الإفتراضي للتكييف

إن التكييف الكهربائي من الأجهزة باهظة الثمن, و لكننا مع ذلك في حاجة لشرائه و استخدامه للتخفيف من درجات الحرارة العالية التي لا تطاق, و لهذا فإن الجميع يرغب في إطالة العمر الإفتراضي للتكييف الخاص بهم حتى لا يضطروا لشراء واحد آخر جديد أو حتى الإنغماس في أمور الصيانة التي لا تنتهي. و قد عمل خبراء توكيل امريكول على دراسة كل العادات التي من شأنها أن تحافظ على التكييف لأطول فترة ممكنة .

 

إطالة العمر الإفتراضي للتكييف

إن عملية إطالة العمر الإفتراضي للتكييف تتطلب الحفاظ عليه و التعامل معه بشكل جيد لا يضر به و لا يزيد من الضغط على ماتوره, و سوف نعرض عليكم فيما يلي أهم الوسائل التي من شأنها تحقيق ذلك الأمر:

إذا كنت لم تشتري مكيفاً جديداً بعد, فإعلم أن حجم المكيف من الممكن أن يؤثر على عمره الإفتراضي, و ذلك وفقاً لتوافقه أو عدم توافقه مع مساحة الغرفة, و لهذا حاول دائماً أن تسأل البائع عن الجم المناسب لمساحة غرفتك حتى لا يكون كبيراً أكثر من اللازم أو صغيراً فلا يكون قادراً على تبريد الغرفة.

يجب الانتباه لغلق كل مصادر التهوية الموجودة في الغرفة إذا كنت ترغب في إطالة العمر الإفتراضي للتكيف, فإستقبال الهواء الساخن من هذه المصادر من شأنه أن يهلك التكييف و يتلفه سريعاً, لأنه مصمم لكي يبرد مساحة معينة لا يتجدد بها الهواء طوال الوقت.

اختر دائماً درجة حرارة لأ تهلك المكيف, لذا عليك أن تعلم أن افضل درجة حراره المكيف هي درجة 24, و ذلك لأنها لا تستلك الكثير من الكهرباء و لا تضغط على الموتور.

لا يجب إهمال تنظيف المكيف و فلاتره الداخلية, فهذه تفصيلة لا يعلمها الكثير من الأفراد ظناً منهم أن الأجهزة الكهربائية لا تحتاج إلى تنظيف. و لكن لفلاتر سرعان ما تملتئ بالأتربة و الأوساخ نتيجة عمليات تنقية الهواء التي تفعلها بشكل يومي و متكرر, و من ثم فإنها تكون في حاجة إلى الفك و الغسل تحت ماء جاري, ثم يتم تجفيفها و إعادتها للتكييف مرة أخرى, و من المهم جداً أن تقوم بهذه العملية مرة كل ثلاثة أشهر بحد أدنى إذا كنت ترغب في جهاز ذو كفاءة عالية و عمر إفتراضي طويل.

و أخيراً لا تهمل عمليات الصيانة الدورية التي توفرها صيانة امريكول لأنها هي التي ستحافظ على بقاء كل أجزائه الداخلية سليمة.

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لشركة امريكول

01008865992