الحفاظ علي كفائة المكيف 01027867869

الحفاظ علي كفائة المكيف

الحفاظ علي كفائة المكيف

لا يتردد كثير من المستهلكين في شراء التكييف عن اجهزة التبريد الاخري حيث انه بلا منازع يوفر جو منعش و لطيف للتغلب علي تقلبات الجو غير المرضية ، و مع سوء الاستخدام من الناس نبدأ بملاحظة ضعف كفائة التكييف و التبريد دون ان نعرف السبب الأساسي لذلك ، و فيما يلي سنتعرف مع توكيل امريكول للتكيفات علي اهم وسائل الحفاظ علي كفائة التكييف و عدم تسرب البرودة :

اولا الأماكن المغلقة

منذ بداية استخدام التكييفات و هي مخصصة للأماكن المغلقة محدودة المساحة و ذلك حتي نلاحظ البرودة المطلوبة ، و في حالة فتح باب او نافذة او وجود اي منفذ بالمكان يتم تسرب البرودة للخارج شيئا فشيئا حتي لا نستطيع ملاحظة فرق بين تشغيل التكييف او فصله ، لذلك يجب فحص جميع مداخل الغرفة او الصالة التي نستخدم التكييف بها حتي نحافظ علي درجة البرودة .

ثانيا التشغيل وقت الضرورة

في اغلب المنازل يترك المستخدمين التكييف يعمل ليلا و نهارا في حالة الحاجة له أو لا ، و يؤدي ذلك لفقط كفائة التكييف مرة تلو الأخري حيث ان ذلك يمثل حملا علي الموتور و لكنه مهمل و في غي موضعه فننصح دائما بتشغيل التكييف عند الضرورة فقط للحفاظ علي كفائة التكييف .

ثالثا درجات الحرارة المناسبة

شعور القطب الجنوبي البارد ممتع لكثير من الناس و لكنه للأسف مرهق لكفائة المكيف جدا و يقلل من عمره الإفتراضي حيث يجب اختيار درجة الحرارة التي تجعل الجو لطيفا فقط دون اهدار للكهرباء و لعمر الكيف .

رابعا الفحص الدوري

عادة ما يمل المستخدمين الفحص الدوري المحدد للمكيف خصوصا اذا كان يعمل بحالة جيده ظنا منهم انه بذلك سليم و في الحقيقة انه ربما كانت هناك مشكلة داخلية يمكن السيطرة عليها في اول الامر و تكبر المشكله مع ازدياد الضغط علي الجزء المتضرر حتي يحدث العطل دون ان ندري .

خامسا عوامل الجو الخارجية

يتعرض الجزء الخارجي للتكيف الاسبليت لكثير من عوامل الجو من حرارة شدية او اتربة و غيرها مما يؤثر علي شكله الخارجي و كفائة المكيف الداخليه اذا اهمل الامر لفترات طويلة ، فينبغي ان نقوم بفصل التكييف عند درجات الحرارة المرتفعه لراحته بعض الوقت حتي لا تتضارب كلا الحرارين و تؤدي لإحتراق احد الملفات او تعطلها .
و في حالة صعوبة التعامل مع اي من المشكلات السابقة او غيرها قم بالتواصل معنا في اسرع وقت علي رقم صيانة امريكول المعتمد حتي نصل اليك و نقدم لكم كافة الخدمات التي ترضيكم بأقل التكاليف .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لشركة امريكول

01129309430